اعلان مواقف
اعلان مواقف

في نوفمبر 2021، أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) إطارًا بشأن العدالة والشمول وعدم التمييز على أساس الهوية الجنسية والتنوع الجنسي. يهدف الإطار إلى دعم الاتحادات الدولية (IFs) في تطوير السياسات المتعلقة بمشاركة الرياضيين المتحولين جنسيًا و/أو الرياضيين ذوي الاختلافات الجنسية، والتي تكون خاصة بالرياضة وقائمة على الأدلة وتحترم الحقوق.

اقرأ أكثر.

عادة ما تقدم التغذية مساهمة صغيرة ولكنها ذات قيمة في الأداء الناجح لدى نخبة الرياضيين، ويمكن للمكملات الغذائية أن تقدم مساهمة بسيطة في برنامج التغذية هذا. ومع ذلك، فإن استخدام المكملات الغذائية منتشر على نطاق واسع في جميع مستويات الرياضة.

اقرأ أكثر.

على مدى أكثر من عقدين من الزمن، عقدت مجموعة الارتجاج في الرياضة اجتماعات وطورت خمسة بيانات دولية حول الارتجاج في الرياضة. يلخص هذا البيان السادس عمليات ونتائج المؤتمر الدولي السادس حول الارتجاج في الرياضة الذي عقد في أمستردام في 27-30 أكتوبر 2022 ويجب قراءته جنبًا إلى جنب مع (1) ورقة المنهجية التي تحدد عملية الإجماع بالتفصيل و (2) 10 مراجعات منهجية ساهمت في إثراء نتائج المؤتمر.

اقرأ أكثر.

تعرض هذه الوثيقة التوصيات التي وضعتها اللجنة الطبية والعلمية التابعة للجنة الأولمبية الدولية والعديد من الاتحادات الدولية (IF) بشأن حماية الرياضيين الذين يتنافسون في الأجواء الحارة. وهو يعتمد على مجموعة عمل واجتماعات وخبرة ميدانية وعملية دلفي.

اقرأ أكثر.

تعد الأمراض الحادة التي تؤثر على الجهاز التنفسي شائعة وتشكل جزءًا مهمًا من عمل أطباء الطب الرياضي والتمارين الرياضية (SEM). يمكن تصنيف أمراض الجهاز التنفسي الحادة (ARill) على نطاق واسع على أنها غير معدية والتهابات الجهاز التنفسي الحادة (ARinf). الهدف من هذا الإجماع هو تزويد طبيب SEM بنظرة عامة ونهج سريري عملي لـ ARinf لدى الرياضيين.

اقرأ أكثر.

أمراض الجهاز التنفسي الحادة (ARill) شائعة وتهدد صحة الرياضيين. يشكل المرض لدى الرياضيين عنصرًا مهمًا في عمل أطباء الطب الرياضي والتمارين الرياضية (SEM). الهدف من هذا الإجماع هو تزويد طبيب SEM بنظرة عامة ونهج سريري عملي لعلاج ARill غير المعدية لدى الرياضيين.

اقرأ أكثر.

تم تقديم نقص الطاقة النسبي في الرياضة (REDs) لأول مرة في عام 2014 من قبل لجنة كتابة الخبراء التابعة للجنة الأولمبية الدولية، حيث تم تحديد متلازمة النتائج الصحية والأداء الضارة التي يعاني منها الرياضيون والذكور الذين يتعرضون لانخفاض توافر الطاقة (LEA؛ عدم كفاية استهلاك الطاقة فيما يتعلق بنقص الطاقة النسبي في الرياضة) لممارسة إنفاق الطاقة).

اقرأ أكثر.

"هل يعرف زميلك ما يجب فعله على أرض الملعب في حالة الطوارئ الطبية؟" هل أنت كذلك؟ عندما تحدث حالات طوارئ مؤلمة وغير مؤلمة في كرة القدم، فمن الضروري أن يتم تدريب المتخصصين في الرعاية الصحية المسؤولين عن اللاعبين وتجهيزهم للتعرف على الرعاية المناسبة وتوفيرها.

اقرأ أكثر.

وتشجع الحركة الأولمبية جميع أصحاب المصلحة على اتخاذ التدابير اللازمة لضمان ممارسة الرياضة لتقليل الأضرار التي تلحق بصحة الرياضيين واحترام اللعب النظيف والأخلاق الرياضية. وتحقيقا لهذه الغاية، فإنه يشجع على اتخاذ التدابير اللازمة لحماية صحة المشاركين عن طريق التقليل إلى أدنى حد من مخاطر الإصابة الجسدية والمرض والأذى النفسي.

اقرأ أكثر.

تعد مراقبة الإصابات والأمراض والدراسات الوبائية عناصر أساسية للجهود المتضافرة لحماية صحة الرياضي. لتشجيع الاتساق في التعاريف والمنهجية المستخدمة، ولتمكين مقارنة البيانات عبر الدراسات، نشرت مجموعات البحث 11 بيانًا إجماعيًا خاصًا بالرياضة أو بإطار محدد حول وبائيات الإصابات الرياضية (وفي النهاية المرض) حتى الآن.

اقرأ أكثر.

في أكتوبر 2017، استضافت اللجنة الأولمبية الدولية مجموعة خبراء دولية من أخصائيي العلاج الطبيعي وجراحي العظام المتخصصين في علاج وأبحاث إصابات الرباط الصليبي الأمامي لدى الأطفال.

اقرأ أكثر.

الألم والإصابة ليسا مترادفين. يمكن أن يحدث الألم دون إصابة أثناء ممارسة الرياضة، وقد لا تتجلى الإصابة أثناء ممارسة الرياضة بالضرورة مع الألم. من المهم أن نفهم أساس الألم لدى نخبة الرياضيين ومن ثم البدء في العلاج غير الدوائي على أساس المسببات المرضية الأساسية.

اقرأ أكثر.

يعد الألم مشكلة شائعة بين نخبة الرياضيين، وكثيرًا ما يرتبط بالإصابات الرياضية. يتعارض كل من الألم والإصابة مع أداء نخبة الرياضيين. لا توجد حاليًا أي مبادئ توجيهية قائمة على الأدلة أو مبنية على الإجماع لإدارة الألم لدى نخبة الرياضيين.

اقرأ أكثر.

تشيع أعراض واضطرابات الصحة العقلية بين نخبة الرياضيين، وقد يكون لها مظاهر مرتبطة بالرياضة بين هذه الفئة من السكان وتضعف الأداء. ولا يمكن فصل الصحة النفسية عن الصحة الجسدية، كما يتضح من أعراض واضطرابات الصحة العقلية التي تزيد من خطر الإصابة الجسدية وتأخير التعافي اللاحق.

اقرأ أكثر.

يتعرض الرياضيون المشاركون في رياضات النخبة لأحمال تدريبية عالية وتقويمات منافسة مشبعة بشكل متزايد. تشير الأدلة الناشئة إلى أن سوء إدارة الأحمال يعد عامل خطر رئيسي للإصابة. قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتشكيل فريق من الخبراء لمراجعة الأدلة العلمية لعلاقة العبء (التي تم تعريفها على نطاق واسع لتشمل التغيرات السريعة في حمل التدريب والمنافسة، وازدحام تقويم المنافسة، والعبء النفسي والسفر) والنتائج الصحية في الرياضة.

اقرأ أكثر.

يتعرض الرياضي المعاصر الذي يشارك في رياضات النخبة لأحمال تدريبية عالية وتقويم منافسة مشبع بشكل متزايد. تشير الأدلة الناشئة إلى أن إدارة الأحمال غير الملائمة تمثل عامل خطر كبير للإصابة بالمرض الحاد ومتلازمة الإفراط في التدريب.

اقرأ أكثر.

على الرغم من فوائد الرياضة المعترف بها جيدًا، إلا أن هناك أيضًا تأثيرات سلبية على صحة الرياضيين ورفاههم ونزاهتهم نتيجة للعنف غير العرضي من خلال التحرش والإساءة.

اقرأ أكثر.

تشجع المبادئ التوجيهية المتعلقة بالنشاط البدني أو التمارين الرياضية والحمل النساء الحوامل على مواصلة أو تبني أسلوب حياة نشط أثناء الحمل وبعده.

اقرأ أكثر.

الهدف واضح: تطوير رياضيين شباب يتمتعون بالصحة والقدرة والمرونة، مع تحقيق مشاركة ونجاح واسعة النطاق وشاملة ومستدامة وممتعة لجميع مستويات الإنجاز الرياضي الفردي. ومع ذلك، يمثل هذا تحديًا كبيرًا لجميع أصحاب المصلحة في الرياضات الشبابية - الآباء والمدربين والإداريين والهيئات الإدارية الرياضية، وخاصة الرياضيين الشباب.

اقرأ أكثر.